x close

القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

تحميل تطبيق ثريدز للاندرويد والايفون Threads 2023

 صدر اليوم تطبيق Threads لنظامي الأندرويد والآيفون، الذي أطلقته شركة (ميتا) التابعة لفيسبوك، وأصبح محط اهتمام العديد من المواقع. تصدرت عمليات البحث عن كيفية تنزيل تطبيق ثريدز Threads لنظامي الأندرويد والآيفون قائمة الاهتمامات (تريند) اليوم الخميس 6 يوليو 2023. قامت فيسبوك بإطلاق منافس لتويتر بالاسم ثريدز Threads Instagram. سبق وتعرفنا على ما هو Threads Instagram كمنافس لتويتر. واليوم سنتعرف على مزيد من المعلومات حول البرنامج وسنوفر روابط لتحميل تطبيق Threads.


ما هو تطبيق threads ثريدز منافس تويتر

تُعدّ تطبيق ثريدز، والمعروف بالإنجليزية باسم "Threads"، أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي التنافسية لشبكة تويتر. يتميز هذا التطبيق بكونه مخصّصًا للتدوينات القصيرة أو المصغرة، ويهدف إلى جذب المتابعين والمستخدمين الحاليين لتويتر بعد الاضطرابات التي شهدتها المنصة نتيجة لاستحواذ رجل الأعمال الكندي المعروف بإيلون ماسك على الشبكة في صفقة قيمتها 44 مليار دولار.

شركة فيسبوك استغلت هذا التخبط والقلق بشأن الخصوصية، وأطلقت اليوم الخميس 6 يوليو من العام الجاري 2023 تطبيقًا للتواصل الاجتماعي يُسمى Threads. يتيح هذا التطبيق للمستخدمين مشاركة الأفكار والتغريدات ومناقشة مواضيع مختلفة والتعليق عليها. يركز Threads بشكل أساسي على مشاركة النصوص وتبادل المحتوى المكتوب، ويمكن أيضًا مشاركة الصور ومقاطع الفيديو المتنوعة.

تطبيق Threads هو تطبيق مشابه لتويتر، من خلاله يمكنك نشر ومشاركة تغريدات قصيرة مع الأصدقاء، والدردشة وإجراء محادثات، ويتوفر فيه العديد من المزايا التي قامت الشركة بتوفيرها في التطبيق. يمكن تحميل التطبيق على أنظمة تشغيل Android و iOS من خلال متجري Google Play Store و App Store.

كم حرف يمكنك التغريد على ثريدز؟

يمكن لمستخدمي تطبيق ثريدز Threads نشر مشاركات نصية أو مقتطفات قصيرة تصل حتى 500 حرف، وهذا أكثر من الحد المسموح به على تويتر الذي يبلغ 240 حرفًا. بالإضافة إلى ذلك، يمكنهم إضافة ما يصل إلى 10 صور في المشاركة الواحدة، أو مقاطع فيديو قصيرة تدوم حتى 5 دقائق.

بالإضافة إلى ذلك، ستقوم المنصة أيضًا بدعم نشر الروابط، وهذا سيساعدك في كسب المال من خلال التسويق الإلكتروني والترويج للمنتجات والسلع عن طريق روابط خاصة بالمتجر أو بالمتاجر التي تعمل بها عبر العمل بالعمولة.

ما هي المزايا المميّزة لتطبيق ثريدز انستقرام Threads؟

يتضمن التطبيق العديد من الميزات الرائعة التي ستجعله منافسًا قويًا لشبكة التواصل الاجتماعي تويتر. وفيما يلي أبرز الميزات التي تم الإعلان عنها:

  • تعتبر تطبيق ثريدز Threads من إنستاجرام، بديلاً ممتازًا ومناسبًا لتطبيق تويتر، وذلك خاصة بعد السياسات الأخيرة التي أغضبت العديد من المستخدمين في الفترة الأخيرة.
  • يلجأ النظام إلى مبدأ التخزين غير المركزي الموزع لتحقيق أعلى درجات الحماية والأمان، حيث يتم توزيع البيانات على عدد من الخوادم بدلاً من أن يتم تخزينها في خادم واحد.
  • يتواجد في العالم الكثير من أنظمة التشغيل الأكثر شهرة وهي الأندرويد والآيفون.
  • يمكن الوصول إليه عن طريق حساب إنستجرام، حيث تم ربط التطبيقين مع بعضهما البعض، وذلك للتسجيل في استخدام التطبيق.

ستجد العديد من الفوائد الأخرى عندما تقوم بتنزيل تطبيق Threads لنظامي الآيفون والأندرويد.

تبادل الأفكار والاتجاهات مع النص

 الخيوط هي المكان الذي تجتمع فيه المجتمعات لمناقشة كل شيء بدءًا من الموضوعات التي تهتم بها اليوم وحتى الموضوعات التي ستتجه غدًا.  مهما كان ما تهتم به ، يمكنك المتابعة والتواصل مباشرة مع منشئي المحتوى المفضلين لديك وغيرهم ممن يحبون نفس الأشياء - أو تكوين متابعين مخلصين لك لمشاركة أفكارك وآرائك وإبداعك مع العالم.

 بعض الأشياء التي يمكنك فعلها على تطبيق ثريدز التابع لشركة انستقرام

 ■ الوصول إلى متابعي Instagram

 اسم مستخدم Instagram وشارة التحقق محجوز لك.  اتبع تلقائيًا نفس الحسابات التي تتابعها على Instagram ببضع نقرات ، واكتشف حسابات جديدة أيضًا.

 ■ شارك وجهة نظرك في برنامج Threads

 أدر موضوعًا جديدًا للتعبير عما يدور في ذهنك.  هذه هي مساحتك لتكون على طبيعتك ، وأنت تتحكم في من يمكنه الرد.

 ■ تواصل مع الأصدقاء والمبدعين المفضلين لديك

 انتقل إلى الردود للمشاركة في الحدث والرد على التعليقات والفكاهة والبصيرة من المبدعين الذين تعرفهم وتحبهم.  ابحث عن منتداك وتواصل مع الأشخاص الذين يهتمون بأي شيء تهتم به.

 ■ التحكم في المحادثة

 خصص إعداداتك واستخدم عناصر التحكم لإدارة من يمكنه رؤية المحتوى الخاص بك ، أو الرد على سلاسل المحادثات الخاصة بك ، أو الإشارة إليك.  سيتم نقل الحسابات التي حظرتها من Instagram ، ونحن نفرض نفس إرشادات المنتدى للمساعدة في ضمان تفاعل الجميع بأمان وبصدق.

 ■ ابحث عن الأفكار والإلهام

 من التوصيات التلفزيونية إلى النصائح المهنية ، احصل على إجابات لأسئلتك أو تعلم شيئًا جديدًا من المحادثات الجماعية وقادة الفكر وخبراء الصناعة.

 ■ لا تفوت لحظة

 ابق على اطلاع على أحدث الاتجاهات والأحداث الحية.  سواء تعلق الأمر بالموسيقى الجديدة ، أو العروض الأولى للأفلام ، أو الرياضة ، أو الألعاب ، أو البرامج التلفزيونية ، أو الموضة ، أو أحدث إصدارات المنتجات ، ابحث عن المناقشات واستقبل الإشعارات في أي وقت تبدأ فيه ملفاتك الشخصية المفضلة في سلسلة محادثات جديدة.

 ■ فتح الشبكات الاجتماعية - قريبا

 طرق لاكتشاف المزيد من المحتوى والوصول إلى جمهور أوسع قريبًا: نحن نخطط لميزات قادمة تتيح لك البحث عن المستخدمين ومتابعتهم والتفاعل معهم على شبكات اجتماعية مفتوحة وقابلة للتشغيل البيني نعتقد أنها يمكن أن تشكل مستقبل الإنترنت.

قم بتنزيل تطبيق ثريدز للأندرويد والآيفون، الذي يعتبر منافسًا لتطبيق تويتر.

كما سبق ذكره، يمكن الآن تحميل التطبيق ابتداءً من اليوم عبر المتاجر الرسمية على الإنترنت. تم توفير التطبيق في الولايات المتحدة الأمريكية لفترة من الزمن على متجر آب ستور آيتونز لأجهزة آيفون، وفي ما يلي روابط تحميل تطبيق ثريدز لأجهزة آيفون والأندرويد.

اطلع على المزيد: طريقة استخدام تويتر دون الحاجة لحساب.

ما هو التطبيق الجديد للمواضيع وكيف يمكننا التعامل معه؟ أطلقت إنستغرام رسميًا تطبيقها الجديد للشبكات الاجتماعية المسمى Thread، وهو منافس مباشر لموقع تويتر ويشبه إلى حد كبير النظام الأساسي الذي يملكه إيلون ماسك ويستفيد كثيرًا من ميزات إنستغرام.

 أين تتوفر  Thread  ؟ 

 شبكة  Thread  متاحة على  iOS  و  Android  من  App Store  و  Play Store  على التوالي، يمكن للمستخدمين الوصول إليها من موقع سطح المكتب أيضًا.

 كم هو عدد الأحرف المسموح به في  Thread  ؟ 

 يمكن للمستخدمين نشر  Thread  (وهذا ما يجب أن نسميه نفترض) بحد أقصى 500 حرف. 

 ماذا عن الصور ومقاطع الفيديو  تطبيق Threads ثريدز؟

يستطيع المستخدمون مشاركة الصور بنفس طريقة تويتر، وبالنسبة لمقاطع الفيديو، يمكن للمستخدمين نشر مقاطع فيديو تصل مدتها إلى خمس دقائق.

 هل تريد حساب منفصل في منصة ثريدز ؟ 

لا، إذا كان لديك حساب على إنستغرام، فلا حاجة لحساب منفصل، فعندما تحمل سلاسل الرسائل وتفتحها، ستظهر تلقائياً مقبض إنستغرام لتسجيل الدخول.

إذا كان لديك تطبيق إنستغرام على هاتفك المحمول وقد قمت بتسجيل الدخول، فلن تحتاج إلى إدخال كلمة مرور.

 كيف تضيف متابعين أو تختار من تتابع تطبيق ثريدز انستقرام Threads؟ 

عندما تقوم بتسجيل الدخول، ستظهر لك قائمة كاملة بالأشخاص الذين تتابعهم على إنستغرام، وبإمكانك متابعة أحدهم أو عدة أشخاص أو الكل، حسب اختيارك. كما لديك الخيار لتحديد ما إذا كان حسابك الشخصي عامًا للجميع أم خاصا فقط.

 هل برنامج ثريدز يحتوي على اعلانات ؟ 

تعد تطبيق Threads خاليًا من الإعلانات، ومن المحتمل أن يتم إضافة الإعلانات من قبل ميتا عند زيادة عدد المستخدمين بشكل كبير، حتى يحدث ذلك لن يكون هناك إعلانات مرئية للمستخدمين في التطبيق.

 ما وجه التشابه تطبيق ثري دز مع تويتر؟ 

من الشبيه بإنستغرام في الشكل والمظهر ولكنه يحتوي على معظم ميزات تويتر، لا يزال هناك الكثير من الوقت قبل أن تنتشر سلاسل الرسائل وتتلقى تفاعلات جديدة من المستخدمين.


   تحميل تطبيق Threads ثريدز للاندرويد والايفون 

تحميل ثريدز للاندرويد


تحميل ثريدز للايفون


يتاح لأصحاب الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد» تحميل التطبيق من الرابط من ، ولمستخدمي «آي أو إس» الحصول عليه من  هنا  .

يشار أن تطبيق «ثريد» تسبب بحالة كبيرة من الجدل فور إطلاقه، حيث يأتي في وقت يواجه فيه «تويتر» انتقادات كبيرة بسبب تقييد وصول المستخدمين للمحتوى بقرارات أصدرها مالكه إيلون ماسك


ختاماً، تعرفنا في مقال اليوم على كيفية تحميل تطبيق Threads ثريدز للاندرويد والايفون منافس تويتر، وفيه قمنا بشرح ماهية تطبيق تريدز شبيه شبكة تويتر، مع توفير روابط تنزيل التطبيق الرسمية عبر كل من جوجل بلاي ستور، وآي بي كي، وآب ستور آيتونز لأجهزة آبل للايفون.

تعليقات