x close

4 حيل لتحسين محركات البحث على TikTok يجب أن يعرفها المسوقون

 

زيادة المتابعين في التيك توك

هدف كل مسوق هو العمل كوسيط بين العلامات التجارية وجمهورها أو عملائها. يكمن نجاح المسوق في جعل حضور العلامة التجارية معروفًا لجمهور كبير ونقل الرسالة التي تريد العلامات التجارية إيصالها إلى جمهورها المستهدف. لحسن الحظ، نحن نعيش في عصر حيث كل شخص لديه حساب على وسائل التواصل الاجتماعي. في السنوات الأخيرة، اكتسب TikTok الكثير من الاهتمام في مجال التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

يعد TikTok مفيدًا في مساعدة الشركات على الترويج لعلامتها التجارية وخدماتها بشكل إبداعي وجذاب. نعم! TikTok هو كل الأذنين للمحتوى الذي يمتلك هذه الصفات. ومن المثير للاهتمام أن الشركات تحاول تجربة Tiktok مجانًا لتحقيق انتشار عالمي جيد. تساعدك زيادة مدى وصولك على الحصول على عملاء عالميين وتحقيق عائد مرتفع على الاستثمار. علاوة على ذلك، يعتمد المسوقون بشكل كبير على استراتيجيات تحسين محركات البحث (SEO) لمساعدة الجماهير في العثور على المحتوى المرتبط بالعلامة التجارية على TikTok ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

ماذا تقصد بـ سيو التيك توك  TikTok SEO؟

TikTok SEO هي العملية التي تشير إلى تحسين مقاطع الفيديو التي ترغب في نشرها على النظام الأساسي لضمان تصنيفها جيدًا في نتائج البحث. يعد جعل المحتوى الخاص بك في مرتبة جيدة على التطبيق مفيدًا لأن الدراسات تشير إلى أن العديد من المستخدمين يستخدمون النظام الأساسي لإجراء عمليات بحث مثل العثور على المنتجات. تشير الأبحاث أيضًا إلى أن Google بدأت في فهرسة مقاطع الفيديو التي تنشرها على Tiktok. 

 البحث (SEO) ستساعد الأشخاص على اكتشافك وعملك والمحتوى المنشور الخاص بك. يمكنك تحقيق كل ذلك من خلال جعل خوارزمية TikTok تعمل لصالحك. نعم! خوارزمية المنصة هي السلطة التي تقرر المحتوى الذي يستحق تصنيفًا جيدًا والمحتوى الذي يحتاج إلى تصفية. 

ما هي عوامل التصنيف الحاسمة التي تأخذها منصة TikTok في الاعتبار؟

هناك بعض العوامل الأساسية التي يؤكد عليها TikTok لتصنيف المحتوى، وهذه العوامل مذكورة أدناه:

تفاعل مستخدمي المنصة 

تتميز خوارزمية النظام الأساسي بالذكاء الكافي لمعرفة الأشخاص الذين تحب متابعتهم، والمحتوى الذي تتفاعل معه أكثر من غيره، ومقاطع الفيديو التي تشاهدها لفترة أطول، والمحتوى الذي يتم إدراجه في قائمة المفضلة لديك. من خلال فهم كل هذه الجوانب، تحدد خوارزمية TikTok مقاطع الفيديو التي ستعرضها لك وتلك التي لا تعرضها لك.

التفاصيل الأساسية التي تحتوي عليها مقاطع الفيديو الخاصة بك

تساعد التفاصيل الأساسية التي تدرجها في مقاطع الفيديو الخاصة بك الخوارزمية في تحديد مدى ملاءمة مقاطع الفيديو الخاصة بك لمجموعة من الجماهير. تقوم الخوارزمية بتحليل الكلمات الرئيسية التي أضفتها في العنوان والتسميات التوضيحية، وعلامات التصنيف التي استخدمتها، وصوت الخلفية الذي قمت بدمجه. ركز على هذه المجالات لتحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك وتحسين فرصك في الحصول على تصنيف جيد على النظام الأساسي. 

نصيحة احترافية: اختر الموضوعات الشائعة حاليًا لأن خوارزمية النظام الأساسي تعطي أيضًا أهمية لهذا الجانب.

جهاز المستخدم وإعدادات الحساب

تبحث المنصة في نوع الأجهزة التي يستخدمها المستخدمون، والبلد المختار، وتفضيلات اللغة التي تعرضها إعداداتك. تلعب كل هذه التفاصيل دورًا صغيرًا في مساعدة الخوارزمية في معرفة نوع المحتوى الذي سيتم عرضه لك. على سبيل المثال: إذا كانت الدولة التي حددتها هي فرنسا، فيمكنك مشاهدة المزيد من مقاطع الفيديو التي نشرها أشخاص من فرنسا.

4 حيل لتحسين محركات البحث على TikTok يجب أن يعرفها المسوقون

الآن بعد أن أصبحنا على دراية بالجوانب التي تؤثر على إمكانية تصنيف العميل على المنصات، دعنا نتعلم الآن حيل تحسين محركات البحث المهمة التي تساعد المسوقين على تعزيز تصنيف مقاطع الفيديو التي ينشرونها. الحيل الرئيسية لتحسين محركات البحث هي كما يلي:

1_ ابدأ في فهم جمهورك أولاً:

أحد الجوانب الحيوية التي يجب أخذها في الاعتبار هو معرفة جمهورك واهتماماتهم جيدًا. يساعدك الحفاظ على علامة تبويب لأنشطة جمهورك على المنصة على فهمها بشكل أفضل. قم بتحليل نوع المحتوى الذي يتفاعلون معه أكثر من غيره والوسوم التي يستخدمونها في مقاطع الفيديو التي ينشرونها. تمنحك الاستفسارات والأسئلة التي تتلقاها في قسم التعليقات والرسائل المباشرة الخاصة بك أيضًا نظرة ثاقبة حول ما يتوقعونه. كما أنه يساعدك على اكتساب أفكار المحتوى.

كيف تساهم تفضيلات الجمهور في جانب تحسين محركات البحث؟ يساعدك فهم اهتماماتهم وإعجاباتهم على صياغة عنوان جيد وكتابة الأوصاف بشكل جيد. إن معرفة ما يحبونه يمكّنك أيضًا من إنشاء المحتوى الذي يبحثون عنه. بالإضافة إلى ذلك، يستفيد المسوقون أيضًا من Tiktok Likes Generator للحصول على مزيد من التفاعل مع المحتوى الذي ينشرونه. إن القيام بذلك بمثابة تعليقات للمسوقين لفهم اهتمامات جمهورهم بشكل أفضل فيما يتعلق بالمحتوى الذي يستمتعون به والمحتوى الذي لا يستمتعون به. 

2. ابحث واستهدف الكلماتك الرئيسية او ما يمسى بالكلمات المفتاحية:

يعد وضع الكلمات الرئيسية الصحيحة في العنوان والوصف أمرًا بالغ الأهمية. إذا كنت ترغب في العثور على كلمة رئيسية ذات صلة بمكانتك ومنتجاتك، فاستخدم شريط البحث الموجود على النظام الأساسي لمعرفة عمليات البحث التي أجراها الأشخاص على التطبيق. إذا كنت تعتبر علامة تجارية للعناية بالبشرة وترغب في إنشاء محتوى يتعلق بالعناية بالبشرة؛ في هذه الحالة، توجه إلى شريط البحث واكتب "العناية بالبشرة". 

سيأتي TikTok تلقائيًا بمصطلحات البحث التي استخدمها المستخدمون والمتعلقة بالعناية بالبشرة. على سبيل المثال: ستشاهد سلسلة من الاستجابات التي يتم ملؤها تلقائيًا مثل "العناية بالبشرة المتوهجة" و"نصائح للعناية بالبشرة" و"العناية بالبشرة" و"العناية بالبشرة السمراء" وما شابه. 

نصيحة احترافية: أضف كلمات رئيسية إلى الأوصاف والعنوان والنصوص التي تظهر على الشاشة والتسميات التوضيحية المغلقة للمساعدة في زيادة تصنيفك إلى أقصى حد.

3. أضف علامات التصنيف ذات الصلة:

تمامًا مثل الكلمات الرئيسية، تؤثر علامات التصنيف على قدرة المحتوى الخاص بك على التصنيف ومساعدة الأشخاص في العثور على المحتوى الخاص بك دون عناء. بالإضافة إلى ذلك، تساعد علامات التصنيف الخوارزمية على فهم محتوى الفيديو الخاص بك جيدًا ووضعه في الأماكن المناسبة على النظام الأساسي لتحسين إمكانية اكتشافه. سيؤدي استخدام مجموعة من علامات التصنيف المتخصصة وعلامات التصنيف الشائعة إلى القيام بالعمل نيابة عنك.

4. قم بتضمين قطعة من الموسيقى الخلفية الجيدة:

يساعد تضمين موسيقى خلفية جيدة في تعزيز وصولك إلى المنصة. يعد استخدام صوت الخلفية الجيد في الفيديو الخاص بك أمرًا مهمًا جدًا للخوارزمية لتحسين تصنيف المحتوى الخاص بك. استخدم "صفحة For You" للتحقق من الأغاني الشائعة التي يتم تشغيلها في معظم مقاطع الفيديو وإضافة تلك الأغاني إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك. علاوة على ذلك، يتعامل المسوقون مع Tiktok Likes Generator لجعل محتواهم المصمم جيدًا يكتسب المزيد من الاهتمام وينتشر على المنصة. 

 تصميم وتحسين مقاطع الفيديو يحقق نجاحك

سيساعد تحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك لتحسين محركات البحث (SEO) علامتك التجارية على تحقيق أقصى قدر من الوصول والمشاركة. تؤثر الإعجابات والتعليقات والمشاركات والوقت الذي يقضيه المستخدمون في مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك على الترتيب. والخبر السار هو أن المنصة لا تولي أهمية لعدد المتابعين. أضف الكلمات الرئيسية وعلامات التصنيف والصوت المناسبة لتعزيز قدرة المحتوى الخاص بك على التصنيف والظهور في "صفحة For You" الشهيرة على TikTok.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-