x close

أفضل 7 أدوات مجانية لفحص الانتحال ومعرفة المقال المنسوخ 2024

 

أفضل 7 أدوات مجانية لفحص الانتحال

لماذا تبحث عن أفضل مدقق الانتحال المجاني؟ إذا كنت تكتب ورقة أكاديمية، فلا يُسمح لك بالسرقة الأدبية. يجب عليك تحديد محتوى الطرف الثالث (مثل النصوص والصور) والأفكار في حد ذاتها والإشارة إلى مصدرها بشكل صحيح. إذا فشلت في القيام بذلك – حتى عن طريق الخطأ – فإنك ترتكب سرقة الملكية الفكرية: الانتحال.

وهذا ممنوع وقد يكلفك مكانك في الجامعة أو حتى شهادتك الأكاديمية. لتجنب ذلك، هناك أفضل أدوات فحص الانتحال المجانية التي تقوم بفحص عملك عبر الإنترنت بحثًا عن الانتحال. تعرف على كيفية عمل هذه الأدوات ومدى جدارتها بالثقة في هذه المقالة.

كيف يعمل أفضل مدقق الانتحال المجاني

يقوم مدقق الانتحال بالبحث في النص الخاص بك عن أوجه التشابه مع المصادر الأخرى. لا تقلق: غالبًا ما تبدو نتيجة الاختبار أسوأ مما هي عليه بالفعل. لأنه ليست كل أوجه التشابه التي تم تحديدها في عملك هي سرقة أدبية.

يتعرف البرنامج أيضًا على الإدخالات في قائمة المراجع أو التعبيرات الشائعة باعتبارها تشابهًا. بالإضافة إلى ذلك، لا يمكنه التحقق مما إذا كنت قد استشهدت بالمصادر الموجودة في النص بشكل صحيح.

اقرا ايضاً:  تعزيز الظهور على الإنترنت من خلال تحسين محركات البحث SEO 

بعد الانتهاء من الفحص، من الضروري مراجعة أوجه التشابه المحددة في وثيقتك لضمان دقة الاقتباس. بالنسبة للاقتباسات غير المباشرة، من الضروري إجراء فحص شامل لتحديد ما إذا كانت تحمل تشابهًا مفرطًا مع النص المصدر. إذا كان الأمر كذلك، فكر في إعادة صياغتها أو تحويلها إلى علامات اقتباس مباشرة.

عندما يتعلق الأمر بالكتابة الأكاديمية، فإن استخدام خدمات الكتابة المخصصة يمكن أن يوفر أيضًا مساعدة احترافية في التعامل مع هذه الفروق الدقيقة.

مدقق الانتحال – اختيار مدقق انتحال المقال

أي شخص يبحث عن أفضل أداة مجانية لفحص الانتحال باستخدام محرك البحث سيجد بسرعة ما يبحث عنه. نقدم هنا بعض نتائج البحث الأولى ونصنفها. 

اداة الفحص سكريبر Scribbr

يمكن للطلاب العثور على نصائح حول موضوعات الأطروحة على موقع Scribbr. من بين أشياء أخرى، يقدم Scribbr أيضًا أداة فحص الانتحال الخاصة به. ومع ذلك، يمكنك استخدامه مجانا. يعتمد السعر على طول عملك، أرخص نسخة مقابل 14.95 يورو لكل مستند يحتوي على ما يصل إلى 7500 كلمة.

يعمل Scribbr مع مزود Turnitin، والذي تستخدمه العديد من الجامعات أيضًا للتحقق من الانتحال. وهذا يعني أنه تتم مقارنة المنشورات العلمية مع النص الخاص بك لإجراء المسح الضوئي. لن يتم نشر مستنداتك ويمكنك حذف بياناتك من خوادم Scribbr بعد الفحص.

اداة بلاجسكان PlagScan

يستخدم مزود PlagScan مصادر الإنترنت والمجلات العلمية والمصادر التي تقوم بتحميلها بنفسك للتحقق من النص الخاص بك. وفقًا لـ PlagScan، لن تتمكن الجهات الخارجية من الوصول إلى النص الخاص بك.

من أجل استخدام الماسح الضوئي، عليك التسجيل هناك. مع الإصدار التجريبي المجاني، يمكنك فحص ما يصل إلى 2000 كلمة. تبدأ أسعار النسخة الكاملة للمستخدمين الفرديين من 4.99 يورو لما يصل إلى 5000 كلمة.

اداة الفحص المجاني PlagAware

في PlagAware يمكنك فحص ما يصل إلى 10 صفحات مجانًا. للقيام بذلك، يجب عليك التسجيل ومن ثم يمكنك تحميل المستند الخاص بك. مرة أخرى، وفقًا لموفر الخدمة، لن يتم نقل بياناتك إلى أطراف ثالثة. تبدأ تكاليف النسخة الكاملة من 12.90 يورو لما يصل إلى 100 صفحة.

أدوات تحسين محركات البحث الصغيرة

يقتصر مدقق الانتحال المجاني الخاص بـ Small SEO Tools على 1000 كلمة. يمكنك لصق النص مباشرة من الحافظة أو تحميل مستند. يُسمح بالتنسيقات .tex و.txt و.doc و.docx و.odt و.pdf و.rtf. يمكنك عرض نتيجة الفحص جملة أو كاملة وعرض المصادر الأصلية التي تم العثور عليها.

أوصاف الموقع غير متماسكة، مما يثير الشكوك حول مصداقيته، كما أن غياب بيان حماية البيانات يزيد من تفاقم المخاوف.

ومع ذلك، عند إجراء الفحص، سيظهر شعار يؤكد أنه سيتم مسح المحتوى الممسوح ضوئيًا تلقائيًا. عند تقييم مدى موثوقية أدوات التسويق الرقمي ، من المهم مراعاة عوامل مثل الشفافية وأمن البيانات.

PrePostSEO

يعلن الموفر prepostseo.com أيضًا أنه لن يشارك المحتوى الممسوح ضوئيًا بشكل عام ولن يخزنه في قاعدة البيانات الخاصة به. مدقق الانتحال هذا مجاني أيضًا. يمكنك إدراج نص مباشرة أو تحميل ملف. يُسمح بالتنسيقات ‎.doc و.txt و.docx و.pdf.

لا يوجد أي ذكر للحد الأقصى لطول النص، ولكن هناك نسخة احترافية مدفوعة تقتصر على 25000 كلمة - لذا من المحتمل أن تكون النسخة المجانية محدودة أيضًا. يبحث الماسح الضوئي في الإنترنت عن أوجه التشابه مع النص الخاص بك.

كاشف الانتحال

يقتصر الإصدار المجاني المقدم من Plagiarism Detector على 1000 كلمة، وهناك أيضًا إصدار احترافي مدفوع الأجر. وفقًا للمزود، فإن النص الذي قمت بفحصه "مدمج في شبكتنا الداخلية ومن ثم يتم مقارنته بقواعد البيانات المختلفة والإنترنت بالكامل" . ما يعنيه هذا بالضبط لحماية البيانات لا يزال غير واضح.

تقارير محرك البحث

مزود آخر من هولندا. تمزج تقارير محرك البحث بين النصوص الهولندية واللافتات الإعلانية المنبثقة باللغة الإنجليزية والمقاطع النصية الوعرة.

يقتصر الماسح الضوئي المجاني على 1500 كلمة، ومن المفترض أن يتم حذف المحتوى الذي تم تحميله بعد الفحص. ستتم مقارنة النص الخاص بك بالمصادر المتاحة مجانًا على الإنترنت. مظهر نتيجة الفحص مشابه جدًا للماسح الضوئي من Small SEO Tools.

حدود البرمجيات كاشف السرقات الادبية

أدوات الكشف عن الانتحال، على الرغم من كونها مفيدة، إلا أن لها حدودها. يقومون في المقام الأول بمقارنة المحتوى الخاص بك بالمستندات المتاحة للجمهور عبر الإنترنت أو قاعدة البيانات الخاصة بهم.

لضمان عمليات فحص شاملة، خاصة للمحتوى المهم مثل الأطروحات، يُنصح باستخدام مدقق الانتحال مع إمكانية الوصول إلى قواعد البيانات غير العامة والنصوص الأكاديمية. لا تتوفر هذه الوظيفة الموسعة عادةً في أدوات فحص الانتحال المجانية، لذا فكر في تطبيقات الإنتاجية المتميزة لإجراء فحوصات شاملة.

بالإضافة إلى ذلك، لا تستطيع الماسحات الضوئية اكتشاف ما إذا كنت قد سرقت فكرة أجنبية في عملك أو سرقتها من مصدر بلغة أجنبية، على سبيل المثال. حتى إذا كنت تستخدم مدقق الانتحال، فسيتعين عليك في النهاية إجراء فحص نقدي للنص الخاص بك بنفسك.

حماية البيانات والتكاليف الخفية

انتبه دائمًا إلى حماية البيانات باستخدام مدقق الانتحال. غالبًا ما تكون الأدوات المجانية التي لا تعد ولا تحصى والتي يمكنك العثور عليها عبر الإنترنت غير موثوقة. تعرف على ما يحدث للنص الذي تقوم بتحميله للمراجعة. إذا انتهى الأمر علنًا على الإنترنت، فقد يطلق مدقق الانتحال في جامعتك ناقوس الخطر لاحقًا.

سيكون محتوى عملك مشابهًا بنسبة 100% للعمل الذي قمت بتحميله إلى الأداة - وسيتم وضع علامة عليه على أنه سرقة أدبية.

بالإضافة إلى أدوات فحص الانتحال المدفوعة، مثل تلك الموجودة في Scribbr، هناك أيضًا العديد من الأدوات التي تبدو مجانية فقط. ولكن في معظم الأوقات، لا يمكنك سوى مسح بضع صفحات أو بضعة آلاف من الكلمات مجانًا.

وهذا لا يكاد يكفي بالنسبة للنصوص العلمية، ولكن عليك أن تدفع مقابل المزيد. على سبيل المثال، يمكنك فحص ما يصل إلى 10 صفحات مجانًا باستخدام PlagAware، وما يصل إلى 2000 كلمة باستخدام PlagScan.

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-