x close

يقول YouTube إن أكثر من ربع منشئي المحتوى يكسبون من الأفلام القصيرة


تفعيل الربح من اليوتيوب

لقد كان موقع YouTube يحقق الدخل من محتواه قبل فترة طويلة من بدء عمالقة الوسائط الاجتماعية الآخرين في فعل الشيء نفسه، ويستمر في مواكبة العصر من خلال إضافة ميزات جديدة يمكن لمنشئي المحتوى تحقيق الربح منها. مع تزايد شعبية YouTube Shorts، يكسب المزيد من الشركاء من تنسيق الفيديو.

المزيد من منشئي فيديوهات Shorts على YouTube

في حال لم تكن لاحظت، أصبح المستخدمون الآن أكثر اهتمامًا بالمحتوى القصير، وهذا هو السبب وراء زيادة شعبية TikTok. لقد وجد YouTube طريقة للاستفادة من هذا السوق من خلال إطلاق فيديوهات Shorts القصيرة، وقد نجحت الشركة في ذلك أيضًا.

تفعيل الربح من الفيديوهات القصيرة

في أحدث إعلان من موقع البث المباشر، يبدو أن منشئي المحتوى يدركون إمكانية تحقيق الأرباح من مقاطع الفيديو القصيرة. يحقق أكثر من ربع منشئي المحتوى في برنامج الشركاء الآن أرباحًا من فيديوهات Shorts، وفقًا لما أوردته Engadget .

هذا لا يعني أن المبلغ الذي يمكن للمرء كسبه من مقاطع فيديو YouTube التقليدية هو نفسه مع الفيديوهات القصيرة. يأتي التمويل من الإعلانات التي تظهر بشكل مختلف بين تنسيقي الفيديو. تظهر الإعلانات على كل مقطع فيديو على YouTube بينما تظهر الإعلانات القصيرة فقط بين كل مشاركة.

اقرا ايضاً: طرق بسيطة لكنها فعالة لزيادة مشاهدات الفيديو على YouTube

أفكار فيديوهات Shorts

وهذا يعني أن حصة إيرادات الإعلانات يتم توزيعها بشكل مختلف. باستخدام Shorts، سيتم جمع كل عائدات الإعلانات وتقسيمها بين جميع منشئي المحتوى المؤهلين في برنامج الشركاء، والذي سيعتمد على عوامل مثل المشاهدات والمتابعين وترخيص الموسيقى.

من غير الواضح عدد منشئي المحتوى في الربع المذكور، لكن يوتيوب ذكر أن هناك حوالي ثلاثة ملايين شخص في برنامج تحقيق الدخل، مما يعني أن عدد منشئي الفيديوهات القصيرة قد يصل إلى مئات الآلاف.

أما بالنسبة للمبلغ الذي يجنيه منشئو المحتوى من تنسيق الفيديو القصير، فلا يزال هذا أيضًا غير واضح. بدأ YouTube في مشاركة إيرادات الإعلانات فقط في العام الماضي. مع كل من مقاطع الفيديو القياسية ومقاطع الفيديو القصيرة على YouTube، قالت الشركة إنها دفعت حوالي 70 مليار دولار لمنشئي المحتوى في السنوات الثلاث الماضية.

تحقيق الدخل من فيديوهات اليوتيوب القصيرة

بدأت مشاركة الإيرادات على YouTube Shorts في الأول من فبراير من العام الماضي، ويحصل الشركاء على حصة من عائدات الإعلانات بناءً على نموذج المشاركة الذي نفذته الشركة. للبدء، يجب على منشئي المحتوى أولاً قبول "وحدة تحقيق الدخل من الفيديوهات القصيرة".

هذه هي الشروط التي ستسمح لمنشئي المحتوى بالحصول على جزء من الأرباح من الإعلانات ورسوم الاشتراك في YouTube Premium. حتى الفنانين يمكنهم الحصول على جزء من المكافأة المالية مقابل المحتوى إذا تم استخدام موسيقاهم في مقاطع الفيديو القصيرة.

شروط الربح من الفيديوهات القصيرة في اليوتيوب

لدى YouTube الكثير من السياسات والإرشادات التي يجب اتباعها لمواصلة التأهل لبرنامج الشركاء. يتضمن ذلك إرشادات المجتمع وشروط الخدمة وحقوق الطبع والنشر وسياسات برنامج Google AdSense والقواعد المهمة الأخرى المتعلقة بإنشاء المحتوى.

تصبح الفيديوهات القصيرة غير مؤهلة لتحقيق الدخل عندما لا تكون أصلية، أي أنها مقاطع من أفلام وبرامج تلفزيونية ويتم إعادة تحميلها فقط. لن يتم احتساب الفيديو أيضًا إذا لجأ منشئ المحتوى إلى مشاهدات مصطنعة أو مزيفة باستخدام النقرات التلقائية أو برامج التمرير.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-