x close

الحل النهائي لمشاكل خدمات جوجل بلاي Google Play

خطوات مسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات

إذا كنت تواجه مشكلة في خدمات Google Play، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك محاولة إصلاحها. أولاً، حاول إعادة تشغيل جهازك. إذا لم يفلح ذلك، يمكنك محاولة مسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات لخدمات Google Play. أخيرًا، إذا فشل كل شيء آخر، فيمكنك دائمًا محاولة إلغاء تثبيت خدمات Google Play وإعادة تثبيتها.

تحديث خدمات Google Play

إذا كنت تواجه مشكلة في تنزيل أو تثبيت التطبيقات أو الألعاب من متجر Google Play، فقد يكون ذلك بسبب مشكلة في إعدادات التاريخ والوقت. لإصلاح ذلك، ما عليك سوى الانتقال إلى قائمة "التطبيقات والإشعارات" في إعداداتك وتأكد من تحديث خدمات Google Play. يمكنك أيضًا محاولة إعادة تشغيل هاتفك، مما يساعد في إزالة أي تنزيلات متوقفة. أخيرًا، إذا فشل كل شيء آخر، يمكنك محاولة إلغاء تثبيت أي تحديثات لـ Android System WebView قد تكون قمت بتثبيتها.

امسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات

من المهم مسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات بين الحين والآخر. يشير البعض إلى هذه البيانات باسم "الملفات غير المرغوب فيها"، مما يعني أنها تجلس وتتراكم على جهازك. يمكن أن يساعد مسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات في تحسين أداء جهازك. إنها أيضًا طريقة جيدة لحماية خصوصيتك.

اقرا ايضاً : طريقة لحماية حساب جيميل من الاختراق Gmail

إلغاء تثبيت تحديثات خدمات Google Play

يجب عليك إلغاء تثبيت تحديثات خدمات Google Play على أحدث جهاز يعمل بنظام Android. هذا لأن بعض التطبيقات قد تتوقف عن العمل إذا لم يكن لديك أحدث إصدار من البرنامج. بالإضافة إلى ذلك، من خلال إلغاء تثبيت التحديثات، يمكنك تحسين عمر البطارية وإخلاء مساحة التخزين على جهازك.

أعد تثبيت خدمات Google Play

إذا كنت تواجه مشكلة في متجر Google Play، فغالبًا ما يكون سببها مشكلة في خدمات Google Play. هذا هو أحد مكونات النظام الذي يسمح للتطبيقات بالتواصل مع بعضها البعض، ويجب أن يكون محدثًا حتى يعمل متجر Play بشكل صحيح. أفضل طريقة لإصلاح ذلك هي إعادة تثبيت خدمات Google Play. إليك الطريقة:

كيفية إعادة تشغيل خدمات Google Play

  • أولاً، افتح تطبيق "الإعدادات" على هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام Android
  • اضغط على "التطبيقات"، ثم حدد متجر Google Play ضمن "الكل". 
  • إذا كنت لا ترى ذلك، فانقر فوق عرض جميع التطبيقات. في الزاوية العلوية اليمنى، انقر فوق رمز قائمة النقاط الثلاث، ثم انقر فوق إلغاء تثبيت التحديثات.

بمجرد الانتهاء من ذلك، افتح متجر Google Play وحاول تحديث أحد التطبيقات أو تنزيل تطبيق جديد. إذا كان يعمل، عظيم! إذا لم يكن كذلك، يمكنك محاولة مسح ذاكرة التخزين المؤقت أو البيانات في متجر Play.

إعادة تعيين تفضيلات التطبيق

إذا كنت تواجه مشكلة مع تطبيق متجر Google Play على هاتفك، فإننا نوصيك بإعادة ضبط جهازك على إعدادات المصنع. تعد إعادة ضبط التكوينات حلاً مباشرًا آخر عندما تستمر خدمات Google Play في التوقف. من خلال إجراء إعادة تعيين نظيفة، ستحذف جميع بيانات التطبيق الحالية وتبدأ من جديد: 

حل مشكلة إيقاف تشغيل خدمات Google Play

  1. أولاً، اضغط مع الاستمرار على زر التشغيل في هاتفك حتى تظهر نافذة التمهيد على الشاشة. 
  2. الآن بناءً على طراز هاتفك، سترى إما كلمة "ابدأ" أو صورة لمنزل على هذه الشاشة. 
  3. اضغط مع الاستمرار على زر التشغيل مرة أخرى حتى يتم إعادة تشغيل هاتفك. 
  4. الآن، انتقل إلى التطبيقات> الإعدادات> التطبيقات والإشعارات> اطلع على جميع تطبيقات وابحث عن متجر Google Play في القائمة. 
  5. اضغط عليها ثم اضغط على Force Stop لإيقاف تشغيل التطبيق. 
  6. بعد ذلك، انقر فوق التخزين ثم انقر فوق مسح ذاكرة التخزين المؤقت لمسح بيانات ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق. 
  7. أخيرًا، انقر فوق مسح البيانات لحذف جميع بيانات التطبيق الحالية.

استخدم إصدارًا أقدم من خدمات Google Play

هناك العديد من الأسباب لتنزيل إصدار قديم من خدمات Google Play. السبب الأكثر شيوعًا هو أن أحدث إصدار غير متوافق مع هاتف Android أو الجهاز اللوحي. تشمل الأسباب الأخرى الرغبة في استخدام ميزة معينة لم تعد متوفرة في الإصدار الأخير، أو الرغبة في استخدام تطبيق أقدم غير متوافق مع أحدث إصدار. مهما كان السبب، فمن السهل العثور على إصدار قديم من خدمات Google Play وتنزيله.

تتمثل الخطوة الأولى في إلغاء تثبيت أي تحديثات لخدمات Google Play مثبتة بالفعل على جهازك. يمكن القيام بذلك عن طريق الانتقال إلى تطبيق الإعدادات، ثم تحديد "التطبيقات" من قائمة الخيارات. ابحث عن "خدمات Google Play" في قائمة التطبيقات المثبتة وانقر عليها. سترى زر "إلغاء تثبيت التحديثات" ؛ اضغط على هذا وقم بالتأكيد عندما يُطلب منك ذلك.

بعد ذلك، انتقل إلى موقع ويب يقدم ملفات تحميل خدمات جوجل بلاي  APK للإصدارات الأقدم من خدمات Google Play. بحث بسيط

تحديث خدمات Google Play يدويًا

إذا كنت تواجه مشكلة مع هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام Android، فإن أحد الأشياء الأولى التي يجب عليك القيام بها هو تحديث خدمات Google Play. هذا التطبيق مسؤول عن الكثير من الأعمال التي تتم خلف الكواليس على جهازك، والتأكد من تحديثه يعد طريقة جيدة لضمان عمل كل شيء بشكل صحيح. إليك كيفية تحديث خدمات Google Play يدويًا.

اقرا ايضاً: طريقة استرجاع حساب فيس بوك المقفل 

خطوات مسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات

  1. أولاً، افتح تطبيق "الإعدادات" على هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام Android. 
  2. ثم، انقر على "التطبيقات والإشعارات". إذا كان جهاز Android الخاص بك لا يحتوي على هذا الخيار، فانقر على "التطبيقات".
  3. الآن، مرر لأسفل وانقر على "خدمات Google Play". في الشاشة التالية، انقر على "التخزين". أخيرًا، انقر على "مسح ذاكرة التخزين المؤقت".

بمجرد الانتهاء من ذلك، ارجع إلى قائمة الإعدادات الرئيسية وحدد "حول الهاتف". انقر على "تحديثات النظام"، ثم على "التحقق من وجود تحديث". في حالة توفر تحديث، اتبع التعليمات لتثبيته.

إيقاف تشغيل تحسين البطارية مؤقتًا

عندما لا يكون هاتفك قيد الاستخدام، فمن المهم إيقاف تشغيل تحسين البطارية مؤقتًا. يساعد ذلك في الحفاظ على طاقة البطارية وإطالة عمر هاتفك. للقيام بذلك، ما عليك سوى الانتقال إلى قائمة إعدادات الهاتف وتحديد خيار "البطارية". بعد ذلك، المس خيار "توفير شحن البطارية" وتأكد من تحديد خيار "الإيقاف عند الشحن". سيضمن ذلك أن هاتفك لا يستخدم طاقة البطارية إلا عند استخدامه بنشاط، وليس عندما يكون خاملاً.

تحقق من وجود تطبيقات متضاربة نصائح إضافية لمنع حدوث المشكلة مرة أخرى

إذا كنت تواجه مشكلة في تطبيق معين، فقد يرجع ذلك إلى وجود تعارض مع تطبيق آخر. للتحقق من وجود تعارضات، افتح شاشة التطبيقات واكتب "msconfig" أو "msconfig.exe" في مربع البحث. اعرض سجل النظام لتحديد تعارض البرامج. اختر ابدأ> لوحة التحكم. انقر فوق النظام والصيانة، ثم انقر فوق لوحة التحكم في قائمة ابدأ. اضغط أو انقر فوق علامة التبويب بدء التشغيل، ثم المس أو انقر لتحديد النصف العلوي من خانات الاختيار في قائمة عنصر بدء التشغيل. انقر فوق "موافق"، ثم قم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-